بتمويل كامل من العلامة الشيخ الفخامة.. تشييد جامع كبير في "البلد الأمين" وتدشينه الجمعة القادم

على خطي جده الشيخ سيديا الكبير ونهجه القويم في الدعوة إلى الله ونشر العلم وتجديد العهود وقضاء حوائج

الناس والتكفل بالضعفاء والمساكين, سار حفيده ونابغة زمانه العلامة الشيخ سيدي محمد (الفخامة), مميطا اللثام عن نهج أسلافه الذين ملأوا الدنيا وشغلوا الناس علما وعملا ومكارم أخلاق.

ولئن كان العلامة الشيخ الفخامة قد جاء متأخرا, نظرا لحداثة سنه, إلا أنه استطاع وضع قدمه بثبات وتؤدة وجدارة على الطريق الذي اختطه جده الشيخ سيديا الكبير, ليواصل مشوار التجديد والوسطية والاعتدال.

لقد قام العلامة الشيخ الفخامة بتأسيس قرية "البلد الأمين", وبني فيها عدة محاظر استقبلت ما يزيد علي الألف من تلاميذ وطلاب العلم تولي تعليمهم ونفقاتهم ورواتب مدرسيهم, وبنى بها جامعا كبيرا وصل اليوم عتبة التدشين الذي تقرر يوم الجمعة القادم, بإذن الله.

جامع أم القرى سيكون بمثابة منصة لإعادة إطلاق نموذج الشيخ سيديا الكبير, ومحطة فاعلة للمضي قدما في استكمال ما بدأه على يد حفيده الأمين العلامة الشيخ الفخامة, وسيشكل صمام أمان ضد الغلو والتطرف, وهو ما تدعمه بشكل جلي المحاظر التي أسسها العلامة بغرض نشر تعاليم الإسلام السمحة.

ويأتي تدشين الجامع الكبير بقرية "البلد الأمين" ليكمل حلقة اهتمام حفيد الشيخ سيديا الكبير وخليفته بنشر العلم وإعادة المساجد إلى دورها التعليمي والتوجيهي الذي اضطلعت به منذ فجر الإسلام.